مختارمقالات

علياء المهدي تطيح مرسي: ربيع الجنس العربي

الهياج الذي أخذ الرئيس المصري محمد مرسي أمام رئيسة وزراء إيطاليا جوليا غيلار لم يأخذ حقّه من النقاش. رئيس أكبر ربيع عربيّ كان مهتاجا على رئيسة غربية يراها للمرّة الأولى.
مرسي نفسه الذي كان حزبه وجمهوره قد خاضوا هياجا سياسيا ضدّ الشابة المصرية علياء المهدي، لأنّها فقأت عيونهم بعريها، إذ خلعت ثيابها ووقفت عارية أمام عشرات ملايين المصريين ومئات ملايين العرب، في لحظة "الربيع العربي".
(https://www.youtube.com/watch?v=9NWM-LAIVN4).
بعد ساعات كان وزير الإعلام المصري صلاح عبد المقصود يهتاج على المذيعة المصرية زينة يازجي، أمام عشرات ملايين المشاهدين، قائلا لها: "إنشاء الله ما تكونش الآراء سُخنة زيّك".
(https://www.youtube.com/watch?v=k_VTAtL5bLk).
هذا الفيديو انتشر على اليوتيوب وأثار غضب زوج يازجي، الممثل السوري المعروف بأدواره القاسية، عابد فهد.
(http://aljaras.com/wp-content/uploads/2012/09/%D8%B9%D8%A7%D8%A8%D8%AF-%D9%81%D9%87%D8%AF.jpg)
وقبل عام ونصف العام كانت هيلاري كلينتون قد تحرّشت، هي، بالرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي، قبل أن يضربها على مؤخّرتها أمام قصر الإليزيه. (https://www.youtube.com/watch?v=tKFzgDk-BC4).
هو هياج جنسيّ عالميّ أمام عدسات الكاميرات الكوكبية، كانت ذروته حين وضع رئيس ثورة مصر يده على قضيبه وبيضتيه، محاولا إخفاء هيجانه أمام المرأة الأقوى في العالم، السيدة هيلاري، رئيسة ديبلوماسية القطب الأوحد.
ما كان يمكن أن تكون اللحظة اللوينسكية هي الذروة، حين تحرّش الرئيس الأميركي بيل كلينتون بجليسة مكتبه مونيكا لوينسكي. رئيس عابر في دولة مؤسسات مثل كلينتون لن يعبّر عن "جمهور" بقدر ما يعبّر عن فرديتّه وسلوكه، المنحرف نسبيا، أو العادي جزئيا. الأميركيون أعادوا انتخابه رئيسا لمرّة ثانية بعد انكشاف أمر علاقته الفانتازمية بلوينسكي.
اللحظة المرسية كانت أقوى. الجنس الطالع من ميدان التحرير أكثر إثارة. الجنس الشرقيّ. بهارات الربيع العربي على أعضاء رئيس مصر المذقون. أوّل رئيس عربيّ بذقن إخونجية. الشهوة المجبولة بالذقن الإخونجية أكثر جذبا للأنظار.
فأن يهتاج كلينتون على متدرّبة في البيت الأبيض من عمر ابنته، تسهر معه حتّى وقت متأخّر بشكل دوريّ، لهو أمر يمكن أن يكون عاديّا حتّى الملل. لكن أن يهتاج مرسي على غيلار، هو الستينيّ وهي الخمسينية، أمام عشرات الصحافيين والمرافقين والديبلوماسيسن، رغم أنّه يراها للمرّة الأولى، فهذا خبر يستحقّ التوقّف عنده.
في تلك اللحظة كان محمّد مرسي هو إثبات رؤيوية علياء المهدي. لم تكن الثورة المصرية، في جزء كبير منها، إلا نتيجة كبت جنسيّ عملاق. الجماهير كانت خرجت في أوقات سابقة مطالبة بالجنس، كما في هذا الفيديو الذي يعرض إحدى حفلات التحرّش الجماعي في شوارع القاهرة (https://www.youtube.com/watch?v=dWjN8eGGGDs)
الجوع والبطالة، واستطرادا إرتفاع معدّل عمر الزواج في مصر، من أسباب الثورة أيضا. العنوسة باسم مستعار. الزواج العرفي كما في عشرات المسلسلات. الخُلع كما في أفلام كثيرة، بسبب الفقر والعَوَز. العجز الجنسي بسبب العجز الإجتماعي، كما في فيلم "النوم في العسل" لعادل إمام.
نزلت الجماهير مطالبة، فيما تطالب، بحقّها في الجنس. علياء المهدي التطقت اللحظة. تعرّت. قالت للمتظاهرين: هذا ما تريدونه، خذوه. فأجابها البعض: نريد. ودخل الملايين (أكثر من 6 ملايين) إلى مدوّنتها (http://arebelsdiary.blogspot.com/?zx=dfcad83555b3f3fa)
إذا، حين خلعت الشابة المصرية علياء المهدي ثيابها ووقفت عارية أمام ملايين الثوّار المصريين، لم تكن تمزح. في مكان عميق وعتيق، رغم أعوامها القليلة، كانت علياء تعرف أنّ جزءا كبيرا من "الربيع العربي" هو ذو بعد جنسيّ في الدرجة الأولى.
مثل علياء تعرف الفتاة التونسية (22 عاما وترفض كشف هويّتها) التي تهزّ الرأي العام التونسي اليوم، أنّ الشرطيين اللذان اغتصباها ليل 3 أيلول الفائت، واتهماها بالتجاهر علنا بفعل فاضح، هما يعبّران عن ردّة فعل على وجودها مع خطيبها في الشارع في وقت متأخّر من الليل. (http://beta1.futuretvnetwork.com/node/5783)
كما لو أنّهما يريدان معاقبتها، ويعتبرانها "مشاعا" ليليا، في حين تجهد السلطة الإسلامجية الجديدة في محاولتها جعل المرأة "مكمّلة" للرجل في الدّستور الجديد، بعدما كانت "مساوية له" في دستور ما قبل الثورة.
أيضا لم يكن مرسي يعبّر عن هيجانه الشخصي. كان يعبّر عن كبت جنسيّ عربيّ عمره قرون. كبت يعرف مرسي والمحيطون به كيف يجعلونه سلاحا ضدّ علياء المهدي التي تعرّت أمام مرآتها وعلى موقعها الإلكتروني، فيما كان هو يتعرّى من حشمته ولباقته ولياقته أمام ضيفة أنثى، على مرأى العالم كلّه.
بدت علياء المهدي محتشمة في اللحظة "المرسيّة". كان مرسي يرسو على حقيقة ما يعبّر عنه: كبت جنسيّ كامن وعتيق. وكانت علياء هي المحتشمة التي زرعت عريها لتحصد احترام الملايين لنسويّتها، بدلا من أن تزرع النّقاب لـ"تسخسخ" أمام أوّل "أجنبي"، كما فعل مرسي.
لنلاحظ أنّ مصر تشهد هذه الأيام تحركات (آخرها تظاهرة ليل الثلاثاء – الأربعاء 3 تشرين الأول 2012 في القاهرة) لحماية حقوق المرأة في الدستور الذي يُخشى من ضربه حقوقا نسويّة سابقة على الثورة، تماما كما يجري في تونس.
في الأثناء، يعيش إخونجيو مصر فقدان الأعصاب الجنسية أمام الكاميرات. هيجان لم يبدأ مع مرسي ولن ينتهي بعده ولا بعد وزير إعلامه. لكن في الولايات المتحدة لن تجنّد كلينتون الـ"C.I.A." لمطاردة متعرّية، وفي فرنسا لن يجنّد ساركوزي إعلامه وشيوخه والآباء لمطاردة فتاة تعرّت أمام فايسبوكها.
وحده مرسي يلاحق علياء المهدي. ووحدها علياء هزمته. هي التي كانت دعت إلى مقاطعة الإنتخابات الرئاسية ورفضت أن يكون مرسي رئيسا عليها. هي اليوم هزمته بالضربة القاضية. هزمته بيدِهِ، على جسدِه الملتحي بالثياب، لا بعري جسدها من ثياب قطنية، وامتلائه بحشمة المنطق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق