مختارمقالات

عوارض الهولوكست

من عوارض الهولوكست أن يستسخ المظلوم سلوك ظالمه. إسرائيل "شعب الله المختار"، التوسعية، هي نسخة عن النازية التي أحرقت أجدادها.
وتقول الدراسات المختلفة إنّ الطفل الذي يتعرّض للضرب في صغره يكون أكثر إستعدادا لممارسة العنف، خمس مرات على الأقلّ أكثر من الطفل العادي.

ومن عوارض الهولوكست أن تتحوّل الضحية إلى جلاد. أن يقتل المقتول قتيلا أقلّ قوّة منه. أن يهجم المُعتدَى عليه على ضعيف جديد. هكذا فعل الصهاينة متحالفين مع الأوروبيين: حين حوّلوا أبناء المحرقة إلى جنود احتلال فلسطين. وحين جعلوا من أبناء المحرقة مرتكبي مجزرة دير ياسين وأخواتها. وحين قرّر أحفاد المجزرة أن يحتلّوا المزيد من أراضي الدول المجاورة لفلسطين. تماما كما فعل أدولف هتلر، حين قرّل أن يحتلّ الدول المجاورة له، فبدأ من أوروبا وكان يريد احتلال الكوكب كلّه.
هكذا هي عوارض الهولوكست: أن تستنسخ الضحية سلوك ظالمها. أن تستقوي بقوّتها المستجدّة – إستنادا إلى مظلوميتها المعترف بها دوليا – على طرف ضعيف لا ناقة له ولا جمل.

*******

تقول الدراسات المختلفة إنّ الطفل الذي يتعرّض للضرب في صغره يكون أكثر إستعدادا لممارسة العنف، خمس مرات على الأقلّ أكثر من الطفل العادي.

*******

25 أيّار 2000 هو حفيد 16 أيلول 1982.. كلّ تجيير للتحرير إلى فئة أو دين أو مذهب.. هو قتل أوديبي للأب والجدّ. أبطال 16 أيلول هم "أهل بيت" هذا الوطن… وهم مظلومون وعطاشى.

*****

قبل عامين كتبت مقالا عنوانه: "أيها الجنوب.. أشعر بالإحتلال". (http://www.janoubia.com/modules.php?name=News&file=article&sid=7298 )
كان تلك الحروف ترفا لم يعد في متناولنا اليوم. لم أعد وحيدا في هذا العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق